إعلان

عاجل : قرارات الرئيس محمود عباس بشأن موظفي ومواطني غزة






أبلغ الرئيس محمود عباس المخابرات المصرية مساء الأربعاء ، بإتخاذه قراراً بإنصاف موظفي السلطة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية وإعادة النظر في عدد من القرارات التي أتخذتها القيادة الفلسطينية مؤخراً من أجل تقويض حكم حماس بقطاع غزة .

وأكد  الرئيس عباس للمخابرات المصرية بأن حركة فتح لن تتحاور مع حماس بعد إعتداءاتها على الفتحاويون بإيقاد الشعلة بقطاع غزة وأن القيادة قد أصبحت الأولوية بالنسبة لها الان هي ضرورة إجراء الإنتخابات بكافة محافظات الوطن إستناداً للقرار الذي صدر من المحكمة الدستورية .


وتابع  الرئيس عباس بحضور عدد من أعضاء المركزية اليوم قائلاً : سأقلص نسبة الخصم على رواتب موظفي السلطة بالمحافظات الجنوبية وسأعيد دراسة ملفات عدد من الموظفين المتقاعدين بالشقين المدني والعسكري وقد نوقف العمل بالتقاعد المالي .

وأضاف أنه سيجمد عدد من القرارات التي تتعلق بالتقاعد لعدد من الموظفين العسكريين بالمحافظات الجنوبية والتي كان من المفترض أن تخرج إلى النور نهاية هذا الشهر إلى أجل غير مسمي .

وقال : كافة الأخبار التي نشرت على مدار الأيام الماضية والتي تتعلق بنية السلطة الفلسطينية إحالة عدد كبير من موظفي السلطة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية إلى التقاعد الإجباري المبكر ليس لها أدني أساس لها من الصحة .


وأكد الرئيس عباس للمخابرات المصرية بأن القيادة الفلسطينية لن تتخلي عن واجباتها إتجاه أبنائها بقطاع غزة وعلى رأس ذلك موظفيها الذين إلتزموا بقراراتها على مدار سنوات الإنقسام مجدداً تأكيده بأن القيادة الفلسطينية لم ولن تنكر لموظفيها بالمحافظات الجنوبية حقوقهم المالية ودرجاتهم الوظيفية المستحقة  .